الاثنين، 24 يوليو 2017

أرض الميعاد

#أرض_الميعاد
الحمد لله
لي فقت
حاس براسي بحال يلا كنت عايش فشي عالم آخر بعيد على الواقع ديال بلادي..
البلاد لي كنت كنحلم بيها فواحد الوقت وكنت كنتشارك هاد الحلم فوجه الكتاب هذا مع ناس وخا مكنعرفهمش..
هذ الحلم المتمثل فوطن ديمقراطي.. تسود فيه الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية..
كيعيشو فيه المغاربة فتعايش وسلم وسلام ...
كيعيشو فيه بالانسانية وللانسان..
بعيد على العرقية والقومية والتعصب والعنصرية..
ولكن اكتشفت ان شي ناس كيخدمو القضية ديالهم بمعانات الشعب المغربي الامازيغي_العربي..
ينتظرون الهفوة واللحظة التي يعلنون فيها قيام دولتهم..
ورجوعهم الى #ارض_الميعاد..
للاسف شاركين البلاد مع ناس كيفكرو فالسيطرة على مقالد الحكم ويتربعوا على عرش التحكم.. كي يقولوا نحن الاصل والباقي تحت سيطرتنا... وإدلال من ليسوا من صنفهم وعرقهم..
فقط لانهم تربوا بكثير من الحقد والحنق الدفين يكبر يوما بعد يوم.. بعد يوم.. بعد يوم.. بعد يوم..
حتى صار كضباب اسود يغطي كل اشكال الانسان في داخلهم..
في الحقيقة كنت لأحاسب أبي أو أرفع عليه دعوى قضائية وأحاكمه لأنه أتى بي إلى هذا العالم البغيض القذر... لولا انه يرقد تحت التراب..
كنت لاطلب الله ان يوقف هذا النزيف ويوقف بقدرته -ان كانت- هذه اللعبة التي تنجب لنا انسالا من الوحوش البشرية..
ويوقف هذه اللعبة اللعينة.. #لعبة_الحياة.
#gardien_de_l_enfer

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق