الأربعاء، 13 سبتمبر 2017

منحة ممولة بالكامل لطلبة افريقيا لدراسة الماجستير في اليابان


منحة مُمولة بالكامل لطلبة أفريقيا لدراسة الماجستير في اليابان

إيمان الشامخ،في:الدراسة في آسياالدراسة في الخارج - Study abroad guideالدراسة في اليابانمنح دراسيّة
2017/09/07 - ‎منذ 6 أيام ، آخر تحديث: 2017/09/07

1

في عام 2013 قامت الحكومة اليابانية في مؤتمر طوكيو العالمي للتنمية الأفريقية بالإعلان على لسان رئيس الوزراء آبيْ، عن المبادرة التعليمية للأعمال الأفريقية والتي سميت بمبادرة آبيْ. قامت الوكالة اليابانية للتعاون الدُولي JICA بتقرير توظيف برنامج للماجستير للدول الإفريقية ضمن مبادرة آبيْ، تهدف هذه المبادرة إلى دعم الأفراد، والعمالة الشابة التي تمتلك المؤهلات لإحداث التنمية الصناعية في أفريقيا.

هذا البرنامج يمنحك فرصة جيدة لدراسة الماجستير في جامعات اليابان، كما أنّه يمنحك فرصة جيدة للتدرب في الشركات اليابانية أيضًا. لكن ما هو نوع هذه المنحة؟ ما هي مميزاتها؟

نوعها

مدفوعة بالكامل.

المدة

ستّة أشهر كمتدرب على البحث، إن دعت الحاجة.سنة إلى سنتين كباحث ماجستير.

مميزاتها

تدريب مدفوع الأجر يبدأ من أسبوعين وحتى ستّة أشهر بعد إتمام برنامج الماجستير في أحد الشركات اليابانية الخاصة.بدل معيشة بقيمة ألفي إلى خمسة آلاف ينّ ياباني يوميًا، يتم استلامها كل شهرين.بدل إقامة بقيمة مئة وستة وأربعين إلى مئتين وأربعة وعشرين ألف ينّ ياباني.بدل مَلْبس بقيمة مئة وأربعة وستين ألف ينّ ياباني، تسلم للباحث بعد شهر من الوصول.الكتب: بمقدار ثلاثين ألف ينّ ياباني للعام.التكلفة الكلية للبحث: خمسون ألف ينّ ياباني للعام.تذكرة ذهاب وتذكرة عودة، عند بدء ونهاية البرنامج.

المتطلبات

أنّ تكون مواطنًا يحمل جنسية إحدى دول أفريقيا الـ 54.أنّ يكون سنك بين 22 و 39 عامًا.أنّ يتمتع المتقدم بصحة جيدة.ألّا يكون المتقدّم مدمجًا في أحد برامج الدراسة بالخارج من أيّ منظمة.أنّ يحضر المتقدّم للنشاطات الأسبوعية، ما عدا في حالة عدم وجود متاح كالامتحانات.أنّ تكون حاصلًا على درجة البكالوريوس (ما يعادل 16 عام دراسة أكاديمية).إجادة للغة الإنجليزية خاصةً في مهارتي التحدث والكتابة لإتمام برنامج الماجستير.

الأوراق

1- استمارة 1 التي تحتوي على:

المعلومات الشخصية.ملء رغبات اختيار الجامعة (عليك أن تضع 3 جامعات).الخلفية التعليمية.سنين الخبرة في العمل.التاريخ الطبي.تفاصيل عن العمل السابق والحالي إنّ وجد.خطة العمل بعد الدراسة.خطة البحث.قائمة مراجعة Checklist للمستندات المرفقة.

2- خطاب تزكية من حكومة بلدك، أو شركة يابانية، أو جامعة، أو سفارة اليابان، أو من JICA.

قد يطلب منك خطاب تزكية آخر خلال فترة الاختيار.

3- نسخة طبق الأصل من شهادة التخرج، مترجمة ترجمة معتمدة للغة الإنجليزية.

4- التحصيل الأكاديمي:

كل الدرجات التي حصلت عليها أثناء الدراسة في الجامعة، مترجمة ترجمة معتمدة للغة الإنجليزية.

5- نسخة من جواز سفر سارِ. قد يستعاض عنها بنسخة طبق الأصل من بطاقة الهوية القومية أو شهادة الميلاد، على أن تكون مكتوبةً بالإنجليزية، أو الفرنسية، أو البرتغالية، أو الإسبانية.

6- 7 صور بحجم  4سم × 3سم.

7- شهادة صحية مختومة، يتم تقديمها عندما يتم اختيارك.

يمكنك تحميل الاستمارات من هنا

ملاحظات

في حالة تم قبولك وفُزتَ بالمنحة، لا يجب عليك أن تعمل أثناء إقامتك في اليابان.في حالة الرغبة في دعوة أفراد العائلة (الشريك والأطفال فقط)، فعليك معرفة أنّ المنحة لا تشمل تكاليف إقامتهم. يقترح JICA أن تقوم بدعوة العائلة بعد ستّة أشهر من الوصول إلى اليابان.أيّ رفض للأوراق في مراحل التقديم المختلفة لن يتم تبريره.مواعيد التقديم تختلف من دولة لأخرى. لذا، يجب مراجعة مكتب JICA في بلدك، أو التحقق من الموقع الخاص بهم.

اراجيك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق