الأربعاء، 13 سبتمبر 2017

الدراسة في روسيا أسباب الدراسة في روسيا


الدراسة في روسيا

أسباب الدراسة في روسيا

كتابة نور اللحام

مباشرةً إلى الدليل في الأسفل..

روسيا هي أكبر بلدٍ في العالم وتمتدّ على  مساحة تتجاوز ستّة ملايين ميلاً. تغطّي روسيا كلّ آسيا الشماليّة وتمتدّ على تسع مناطق زمنيّة مختلفة. إذاً لماذا الدراسة في روسيا؟ تعدّ الدراسة في روسيا خياراً شائعاً للطلّاب الدوليّين ذوي الاهتمامات المتنوّعة سواءً في دراسات الأدب، الفَنّ، التاريخ أو اللّغة الروسيّة. وسيتلقّى الطلّاب الدوليّون في روسيا تعليماً عالي الجودة في بيئة متنوّعة ثقافيّاً.

التنوّع الثقافي

يضمّ الشعب الروسيّ أكثر من 160 فئة عرقيّة مختلفة يتحدّثون بأكثر من 100 لغة مختلفة. اللّغة الرسميّة في البلاد هي اللّغة الروسيّة، والتي ينطق بها الغالبيّة العظمى من السكّان، وتتضمّن اللغات الأخرى الشائعة: اللّغة التتريّة واللّغة الأوكرانيّة. وينجذب الطلّاب الذين يتساءلون لِمَ الدراسة في روسيا إلى البيئة الثقافيّة الغنيّة الناشئة عن التنوّع السكّانيّ الكبير.

تعدّد الدراسات الأكاديميّة

تسمح الدراسة في روسيا للطلّاب بدراسة مجال واسع من المواضيع المتنوّعة. وتعدّ روسيا وجهةً مثاليّة للطلاب المهتمين بالفنون كونها معروفة تاريخيّاً بامتيازها في الأدب، رقص الباليه، الرسم والموسيقى الكلاسيكيّة. وسيحظى الطلّاب الدوليّون الذين يدرسون الأدب في روسيا بفرصة الدراسة عن بعض أشهر الكاتبين في العالم مثل:

Alexander PushkinFyodor DostoevskyAnton ChekhovLeo Tolstoy

يمكن أن ينجذب الطلّاب الذين يتساءلون لِمَ الدراسة في روسيا إلى عالم الموسيقى والرقص في هذا البلد. حيث سيكون لدى الطلّاب الذين يدرسون في روسيا فرصةٌ لاختبار وتقدير عمل بعض أشهر ملحّني الموسيقى الكلاسيكيّة في العالم مثل:

TchaikovskyRachmaninoffStravinsky

بالإضافة لذلك، لاتزال فرقة Bolshoi Ballet تقدّم العديد من الأعمال الكلاسيكيّة والمعاصرة والتي أدّى بعضها راقصون روسيّون مجدّدون أمثال Rudolf Nureyev وMikhail Baryshnikov.

تعتبر دراسات اللّغة الروسيّة إحدى مجالات الدّراسة الشائعة في روسيا، فهي الوجهة الوحيدة في العالم التي تسمح لك بالغوص في هذه اللّغة. فالدّراسة في روسيا هي الفرصة الأمثل للطلّاب المهتمّين بدراسة اللغة الروسيّة، خاصّة بالنسبة أولئك الذين لا توفّر بلادهم معاهداً لتدريس اللّغة الروسيّة.

كما سيجد طلّاب التاريخ الذين يدرسون في روسيا أن هنالك أماكن قليلة أفضل منها لدراسة اختصاصهم. فروسيا هي موطن الميدان الأحمر Red Square الموجود في موسكو، إضافة للكرملين Kremlin القريب منه أيضاً، وهو أحد المواقع الأثريّة التابعة لليونيسكو. وتعتبر روسيا البلد الأم للعديد من الشخصيات التاريخيّة المشهورة وغير المشهورة. وتعدّ روسيا غنيّة بالتاريخ الثقافيّ والحضاريّ وهي مثاليّة للطلّاب المهتمّين بدراسة التاريخ.

التعليم في روسيا

تمتلك روسيا واحداً من أفضل النظم التعليميّة الشاملة في العالم، وهي معروفة منذ مدى طويل بتقديمها تعليماً عالي الجودة لجميع المواطنين. ويُنتِج نظام التعليم الروسيّ نسبة محو أميّة تصل إلى 98% وهي نسبة تتجاوز النّسبة التي تحقّقها معظم البلدان الأوربيّة الغربيّة الأخرى.

توجد أفضل الجامعات الروسيّة في موسكو Moscow وسانت بطرسبرغ St. Petersburg مع كون جامعتي Moscow State University وSaint Petersburg هما الأكثر شهرةً.  وللجامعات الروسيّة المرموقة متطلّبات دخول تنافسيّة بالإضافة لاختبارات دخول خاصّة كلّ عام.

الدراسة في روسيا

إنّ أحد أكثر الأشياء التي تجذب الطلّاب الدوليين للدراسة في روسيا هي تكاليف الدراسة. فمصاريف الدراسة في روسيا منخفضةٌ بشكلٍ كبيرٍ خاصّةً إذا ما قارنتها مع جودة التّعليم الذي تقدّمه. وعادة ما تتراوح الرسوم من 2,000$ إلى 8,000$ في السنة، مع وجود مصاريف إضافيّة كالغرفة ووسائل التنقّل والكتب تتراوح بين 1,500$ إلى 5,000$ في السنة وذلك حسب المكان الذي تتواجد فيه.

إذا كانت الدراسة في روسيا تستهويك فيمكنك بمساعدة دليل الدراسة في روسيا أن تضعها في صندوق احتمالاتك المستقبليّة، ربما هي وجهتك المنشودة في الحياة.

المصدر:اراجيك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق