الأربعاء، 13 سبتمبر 2017

افضل الانشطة الطلابية في اليابان

أفضل الأنشطة الطلابية في اليابان

نور اللحام،في:الدراسة في آسياالدراسة في الخارج - Study abroad guideالدراسة في اليابان
2016/06/26 - ‎منذ سنة واحدة ،آخر تحديث: 2017/01/31

0

تجمع اليابان – المعروفة بأرض الشّمس المشرقة – التقاليد الثقافيّة الغنيّة مع التكنولوجيا الحديثة والقوّة الاقتصاديّة. ويختار العديد من الطلاب الدوليين الدراسة في اليابان كلّ سنة بفضل  الحضارة الفريدة والأنظمة التعليميّة العالية، ليحظوا بفرصة اختبار الانغماس في مدن اليابان شديدة الانشغال، وتجربة التقاليد الغريبة واللغة المشهورة بتعقيدها.

تتواجد العديد من الأشياء الشائعة التي عليك فعلها في طوكيو، والتي تعتبر أيضاً المكان الذي يتمركز فيه أغلب الطلّاب الدوليين. وبغض النظر عن المكان الذي ستدرس فيه في اليابان، فإنك ستحظى بفرصة التنقّل كثيراً خلال وقتك في هذا البلد، وهذا أمر يُنصح به بشدّة!

تتضمن البدائل الشهيرة لمدينة طوكيو كلاً من أوساكا – Osaka وكيوتو – Kyotoo، واللتان تشاركان طوكيو في كونهم من بين أفضل 50 مدينة للطلاب في العالم. سنستعرض فيما يليمجموعة من افضل الانشطة  الطلابية في اليابان التي عليك القيام بها أثناء أثناء الدراسة في اليابان كطالب دولي:

اكتشف عاصمة اليابان، طوكيو

أفضل الجامعات في طوكيو:

جامعة طوكيو University of Tokyoمعهد طوكيو للتكنولوجيا Tokyo Institute of Technologyجامعة كيو Keio Universityجامعة wasedaجامعة طوكيو الطبيّة والسنيّة – (Tokyo Medical and Dental University (TMDUجامعة Tokyo Metropolitan Universityجامعة طوكيو للعلوم Tokyo University of Scienceجامعة Ochanomizuجامعة Aoyama Gakuinجامعة Hitotsubashi

طوكيو هي مدينةٌ نابضةٌ بالحياة مليئة بالأشياء المتباينة بين الجديد والقديم، لذا يجب لأي شخص قادم لزيارة اليابان أو الدراسة فيها أن يرى هذه المدينة.

وتصنّف طوكيو في المرتبة السابعة كأفضل المدن الطلابيّة بحسب تصنيف QS، كما تمّ تصنيفها بالمرتبة الثامنة عشر ضمن أكثر المدن الصالحة للعيش في العالم بحسب The Economist’s Intelligence Unit بالإضافة لكونها واحدةً من أكثر المدن أماناً في العالم بحسب موقع Numbeo.

وبالإضافة لمطبخها الرائع المعروف (والذي يملك نجوم Micheline أكثر من أي مدينة أخرى)، توفّر طوكيو احتمالات لا منتهية للاستكشاف- ضمن أسواق السمك الطازج، الحدائق داخل المدينة، مسارح كابوكي الشهيرة (والمعروفة بشيكسبير الياباني) وغيرها الكثير. وسواء كنت مفتوناً بالإرث البوذي لهذا البلد أو كنت تريد الغناء في أحد بارات الكاريوكي المشهورة في المدينة، فإن طوكيو لن تخيّب أملك أبداً.

قم بزيارة كيوتو ومعابدها الجميلة

أفضل الجامعات في كيوتو:

جامعة كيوتوجامعة Ritsumeikanجامعة Doshisha

تعدّ كيوتو مدينة ملئية بالتاريخ، حيث يوجد فيها 2000 معبد بوذيّ، مقامات Shinto، و17 موقع أثري تابع للـ UNESCO والعديد من المتاحف والقصور، ناهيك عن معبد الخيمة الذهبيّة Golden Pavilion الشهير. وهي أيضاً موطن لواحدة من أشهر الجامعات في اليابان، جامعة كيوتو، وتُصنّف كثاني أكبر جامعة من حيث عدد الطلّاب الوافدين إليها في اليابان بحسب تصنيف QS لجامعات العالم.

توفّر كيوتو – كونها ضمن أفضل 50 مدينة للطلّاب في العالم بحسب تصنيف QS لأفضل المدن بالنسبة للطلّاب – فرصة لاختبار الحياة والثقافة اليابانيّة لكن بمعدّل أقل قليلاً مما قد تختبره في طوكيو. فإذا كنت تريد الدراسة في اليابان بعيداً عن فوضى العاصمة، يجب أن تكون كيوتو في أعلى قائمة أمنياتك، حيث يوجد فيها كل المعابد والحدائق التي يمكن أن ترغب برؤيتها، إلى جانب المجتمع الطلّابي المرحِّب والحيويّ.

جرّب الينابيع الحارّة اليابانية

الموقع: في كلّ اليابان

اغمر نفسك في ينابيع اليابان الحارّة وستشعر باسترخاء فوريّ، حتى لو كان هناك رائحة كبريتية خفيفة في الجو. ويستمتع بهذه الينابيع الصغار والكبار، السيّاح، القرود، والسكان المحليّون على حدٍّ سواء (ولكن ربّما ليس كلهم في نفس الوقت) ويعتبر هذا جزءاً متكاملاً من الحياة في اليابان.

وبالإضافة إلى برك السباحة الداخليّة، يوجد العديد من الينابيع في الهواء الطلق والمتوضِّعة إما مقابل السفوح الجبليّة الخلّابة أو بجانب الشلالات أو قرب الأنهار. لكن إذا كنت تريد تجربةً كاملة (وعلاجاً حقيقيّاً) فراعي أن تحجز لنفسك مكاناً في onsen ryokan- وهو فندق تقليدي مليء بالينابيع الحارّة.

استحمّ قبل وبعد العشاء أو قبل وبعد الفطور وستشعر بتجدد شبابك كما لم تشعر به من قبل.

امشِ في طرق الحجّ اليابانيّة القديمة

الموقع: جزيرة شيكوكو –  Shikoku Island

يبلغ طول طريق معابد الحج الثمانية والثمانون في اليابان 1200 كيلومتر، ويحتاج لمدة أسبوع حتى تكمله، لذا فإنك قد لا ترغب بالسير كل هذه المسافة في مرة واحدة. مع ذلك، يجب أن يكون السير ولو في جزء صغير من هذا الطريق على رأس قائمة الأشياء التي ستفعلها في اليابان أثناء دراستك.

تُقدِّم الفنادق الصغيرة على طول الطريق الإقامة والطعام، ولو اخترت طريق المشي التقليديّ على الأقدام (عوضاً عن ركوب الباص والذي يعتبر طريقة أكثر ملائمةً) فلماذا لا تكمل التجربة وترتدي اللباس التقليديّ: المعطف الأبيض (hakui)، الوشاح البنفسجي (wagesa)، قبعة القش المخروطيّة (sugegasa)، وعصا المشي (kongōtsue)؟

قم بحضور مباراة مصارعة السومو

الموقع: في كل أنحاء اليابان

إنّ مصارعة السومو هي أكثر من كونها رجلين بدينين يرتديان ثياباً غريبة ويحاولان رمي بعضهما خارج الحلبة، فمصارعة السومو هي فنٌّ شعائري وتقليديّ واستراتيجي من الفنون الحربيّة اليابانيّة.

واليابان هي البلد الوحيدة عالمياً الذي تُمارَس فيه مصارعة السومو بشكلٍ رسميّ، لذا استغل الفرصة وتوجّه إلى الصفّ الأول في الحلبة حتى تشعر بجو الإثارة. وقد يكون من المساعد أن تصطحب معك أحداً من السكان المحلّيين ليوضّح لك ما يحدث.

هل تعلم؟ مصارعو السومو يتناولون حوالي 10000 حريرة يوميّاً ليبنوا أجسامهم من أجل المصارعة، وهذا أكثر مما يتناوله الذكر الطبيعي بحوالي أربعة أضعاف.

اهرب إلى هوكايدو – Hokkaido

أفضل الجامعات في هوكايدو:

Hokkaido  University

في حال كنت مهتمّاً بالتزلّج على الجليد، الطوفان بالقوارب المطاطيّة، ركوب الكانو، مشاهدة الحيتان، تسلّق الجبال، صيد السمك وركوب الدرّاجات الهوائيّة، فإنّ Hokkaido تعتبر ملعباً في الهواء الطلق للهواة المتحمّسين. ويمكن القول بأنّ Hokkaido هي الوجهة الرائدة في العالم للتماثيل والمنحوتات الجليديّة، وجنّة للمصوّرين الفوتوغرافيين.

هي ثاني أكبر جزيرة من جزر اليابان، وتحتلّ المرتبة الواحدة والعشرين من ضمن أكبر الجزر في العالم، وتقع هوكايدو إلى شمال البلاد، وتتميّز بأربعة فصول مميّزة، لكلّ فصلٍ منهم ما يجذب به العديد من الزوّار الّذين يتوافدون إليها على مدار السنة.

تشكّل هوكايديو Hokkaido مهرباً ممتعاً من ضجيج وصخب العاصمة والمناطق الأخرى، ففيها ستجد الحدائق الوطنيّة التي يمكنك التجوّل فيها، والبرك الحارّة لتغطس فيها، والاحتفالات التي ستستمتع بها، والمشاهد الرائعة الّتي ستذهلك.

عاصمة هوكايدو Hokkaido تدعى Sapporo والتي تستقبل حوالي 14 مليون سائحاً كلّ عام.

جرّب قرع طبول التايكو – taiko وغيرها من الأنشطة التقليديّة

الموقع: في كلّ أنحاء اليابان.

غالباً ستستمع لها حتى قبل أن تراها، وسيكون من الصعب جداً عليك نسيان صوت قعقعة طبول التايكو العميق. تُصنّع طبول التايكو من الأشجار القديمة التي يصل عمرها لمئات السنين، وقد استعملت في الحروب لتحفيز الكتائب المقاتلة.

وتمتلك العديد من أفضل الجامعات اليابانيّة نوادٍ للطلّاب، والتي ستتيح لك فرصة تجريب النشاطات اليابانيّة المتنوّعة بما فيها التايكو taiko. وتتضمن التسالي التقليديّة الأخرى: الرسم، تعلّم الخط، فن الأوريغامي origami (فن تشكيل الورق) والايكبانا ikebana (فن ترتيب الأزهار).

لا يوجد هنالك طريقة أفضل لمعرفة ثقافة البلد الذي يستضيفك إلا أن تغوص فيها، فما الذي تنتظره؟

قم بزيارة قلعة Himeji

الموقع: ولاية Hyōgo.

أفضل الجامعات في Hyōgo:

جامعة Kobe

قد لا تمتلك قلعة Himeji مظهر قلاع القصص الخياليّة، لكنّ نظرةً واحدةً إليها ستخطف أنفاسك. وبتصدُّرها قمة تلة في ولاية Hyōgo في اليابان تعتبر قلعة Himeji من المواقع الأثريّة العالميّة التابعة للـ UNESCO وثروةً وطنيّة، وهذا أمر مُبرَّر بوضوح.

ويمنحها مظهرها الخارجيّ الأبيض الرائع اسم قلعة طائر البلشون البيضاء. وتبعد القلعة حوالي الساعة عن Kobe (والتي هي مركز لأفضل الجامعات اليابانيّة الأخرى)، وهذا يجعل زيارة القلعة رحلة سهلة سواءٌ كنت قادماً من كيوتو Kyoto أو Osaka. ويُفضّل زيارتها في الربيع في موسم ازدهار أشجار الكرز، الأمر الذي يمنح هذا العمل المعماريّ الرائع خلفيّةً طبيعيّةً ساحرةً.

هل تعلم؟ تمتلك قلعة Himeji متاهة من الطرق الأمر الذي ساهم في بقائها والحفاظ عليها. وقد تمّ تصميم هذه الطرق كوسيلة دفاعيّة تجعل الأعداء يدورون في لوالبها وطرقها المسدودة.

اذهب إلى حفل ازدهار الكرز – sakura matsuri

الموقع: في كل أنحاء اليابان.

إذا لم تكن الحضارة الفريدة، والطعام الّلذيذ، ونظام النقل الفعّال والمزيج بين حياة المدينة والمشاهد الخلّابة كافية لجذبك للدراسة في اليابان، إذاً فربّما قد يقنعك سحر ازدهار أشجار الكرز في الربيع بالأمر! فإضاءة الحدائق العامّة وإحاطة المعابد والقصور بالجمال الطبيعيّ تجعل فصل ازدهار الكرز في اليابان مشهداً يستحق التأمُّل.

يحدث ازدهار براعم الكرز في اليابان كل عام بين شهري آذار وأيّار وذلك تبعاً للمنطقة. ويمكنك استعمال هذا الدليل الإرشادي حتى تستطيع تحديد وقت زيارتك لمشاهدة الأزهار أو ما يسمى hanami.

اكتشف أوساكا – Osaka ليلاً

أفضل الجامعات في Osaka:

جامعة أوساكا Osaka Universityجامعة Osaka Cityجامعة Osaka prefecture

أوساكا هي ثالث أكبر مدينة في اليابان، وقد تم قصفها بشدّة خلال الحرب العالميّة الثانية، وتمّ بعدها إعادة إعمارها بالعديد من البنى المتماسكة والطرق العامة رفيعة المستوى. وعلى الرّغم من فقدان العديد من المباني التاريخيّة إلّا أنّ إرث المدينة بكونها العاصمة التجاريّة لليابان لا يزال باقياً، مؤكِّداً على كون أوساكا نابضةً بالحياة ليل نهار. قم باختبار الأضواء الساطعة والحياة الليليّة في هذه المدينة المفعمة بالحيويّة، وإذا كنت مغامراً فاذهب إلى أحد بارات الكاريوكي وعِش تجربةً يابانيّةً حقيقيّةً.

تعرف أوساكا أيضاً باسم “مطبخ الأمّة” وإذا لم يدفعك هذا للبدء بالتهام الطعام المحلي الذي سيدخل السرور على قلبك فلا أدري ما الذي سيفعل!

أشياء أخرى مفضلة لتفعلها في اليابان:

تسلُّق جبل فوجي Fuji.زيارة متحف هيروشيما للسلام.ركوب القطار السريعتعلّم استعمال أعواد الأكل بشكل صحيح.جرّب شرب “الساكي” (نبيذ الرز).

كانت هذه افضل الانشطة الطلابية في اليابان والتي يمكنك اعتبارها لمحة من الأنشطة والأمور التي ستتمكّن من فعلها بمجرّد اختيار الدراسة في اليابان .. ما عليك فعله هو الذهاب إلى هذا البلد الساحر ومشاركتنا تجربتك واكتشاف ما تبقى منه بنفسك.

هذه أفضل الجامعات للدراسة في اليابان.. أيها ستختار؟

هذه أفضل الجامعات للدراسة في اليابان.. أيها ستختار؟

متطلبات الدراسة الجامعية والفيزا في اليابان

متطلبات الدراسة الجامعية والفيزا في اليابان

أفضل الجامعات في اليابان

أفضل المدن للدراسة في اليابان

كيف تدرس في اليابان مجاناً أو مقابل مبالغ زهيدة؟

كيف تدرس في اليابان مجاناً أو مقابل مبالغ زهيدة؟

تكاليف المعيشة والدراسة في اليابان

تكاليف المعيشة والدراسة في اليابان

معلومات وحقائق مذهلة عن نظام التعليم في اليابان

معلومات وحقائق مذهلة عن نظام التعليم في اليابان

أفضل قنوات اليوتيوب لتعلّم اللغة اليابانية

كيف تحصل على منحة للدراسة بكوكب اليابان؟

  إخلاء المسؤولية

0

شاركنا رأيك حول "أفضل الأنشطة الطلابية في اليابان"

نظرة على الجامعات في نيوزيلندا

شريف السيد،في:الدراسة في أوقيانوسياالدراسة في الخارج - Study abroad guideالدراسة في نيوزيلندا
2016/06/26 - ‎منذ سنة واحدة ،آخر تحديث: 2016/09/24

0

يوجد ثمان جامعات في نيوزيلندا، شهاداتها معتمدة دولياً، وكلها تقع بمراكز متميزة في تصنيف الجامعات الدولي. جميع الجامعات في نيوزيلندا ذات جودة تعليمية مؤكدة فهي جامعات أهلية بتمويل جزئي من الحكومة تقدّم بيئة تعليمية آمنة وجيدة، ورسوم التعليم وتكاليف المعيشة قليلة بالمقارنة بدول كثيرة حول العالم.

يحق للطالب العمل بعد إنهاء الدراسة، وبإمكان الطالب أن يعمل 20 ساعة في الأسبوع أثناء فترة الدراسة، عن إتمام الدراسة والتخرج يُسمح للخريج الإقامة في نيوزيلندا لمدة عام يبحث فيه عن عمل متعلق بمجال دراسته، متبوعة بإقامة مدتها عامين في حال الحصول على وظيفة.

كما أسلفنا يوجد ثمان جامعات في نيوزيلندا، وجميعهن ممولات جزئياً من الحكومة النيوزيلاندية. نقدمنظرة مختصرة على الجامعات  في نيوزيلندا لك وللطلبة المتطلعين والراغبين في الدراسة في نيوزيلندا.

جامعة أوكلاند

التأسيس: تأسست عام 18833 ككلية في جامعة نيوزلاندا واستقلت تماماً في عام 1962.القوة الاستيعابية: جامعة أوكلاند هي أكبر جامعة في نيوزيلندا، وتواجد بها عام 2012 عدد طلبة يُقدر ب 40784 منهم 5301 طالب دولي من 93 دولة مختلفة.التصنيف: جامعة  أوكلاند هي افضل الجامعات في نيوزيلندا من حيث التصنيف حيث احتلت المركز الثالث والثمانين في تصنيف الجامعات العالمي. حققت مراكز عالية أيضاً في مواد متخصصة حيث حققت المركز 59 في الفنون والإنسانيات، المركز 50 في العلوم الحياتية والطبية، المركز 85 في العلوم الطبيعية، المركز 44 في العلوم الاجتماعية والإدارة، المركز 68 في الهندسة والتكنولوجيا.

جامعة أوتاجو

التأسيس: تأسست جامعة أوتاجو عام  1869 وهي أقدم جامعة في نيوزيلندا.القوة الاستيعابية: تواجد في جامعة أوتاجو عام 2012 عدد طلاب يُقدر بـ 22000 طالب منهم 2800 طالب دولي من 90 دولة مختلفة.التصنيف: أوتاجو  واحدة من الجامعات القيادية في نيوزيلندا خصوصاً في البحث العلمي، تم تصنيفها عام 2006 من قبل (مركز قياس جودة البحث العلمي بتميول حكومي PBRF وهو تابع للحكومة) كأفضل جامعة في نيوزيلندا. وهي ثاني أعلى جامعة في نيوزيلندا من حيث التصنيف حيث تحتل المركز 133 في التصنيف العالمي والمركز المائة في تخصص علوم الحياة والطب الحيوي.

جامعة كانتينبري

التأسيس: تأسست  جامعة كانتينبري عام 1873 على يد خريجين من جامعتي كامبريدج وأوكسفورد.القوة الاستيعابية: تضم ما يُقارب 160000 طالب منهم 1200 طلبة دوليين من 80 دولة مختلفة.التصنيف: تحتل المركز  الثالث في نيوزيلندا، وتحتل المركز 221 في التصنيف العالمي، وتقع ضمن أفضل 100 جامعة في العالم في مجال الهندسة المدنية والمحاسبة، وضمن أفضل 200 جامعة في العالم في مجالات الهندسة الكيميائية والهندسة الكهربية والهندسة الإلكترونية، علوم الأرض والجيولوجيا، والتعليم، والدراسات البيئية، وعلم النفس، والجغرافيا، واللغويات، والاقتصاد.

جامعة أوكلاند للتكنولوجيا

التأسيس: تأسست  جامعة أوكلاند للتكنولوجيا عام 1895 كمعهد للتكنولوجيا، وتحولت إلى جامعة متكاملة عام 2000.القوة الاستيعابية: جامعة أوكلاند للتكنولوجيا هي ثاني أكبر جامعة في نيوزيلندا وأسرعهم في التطور، فقد ضمت عام 2011 عدد طلبة يُقدّر بـ 26243 طالب منهم 2369 طلاب دوليين.التصنيف: تقع ضمن أفضل 5000 جامعة في العالم، وكلية إدارة الأعمال بها تُصنف ضمن أفضل 6% من كليات إدارة الأعمال في العالم.

جامعة ويلينجتون

التأسيس: تأسست  جامعة فيكتوريا في ويلينجتون عام 1899 كواحدة من أقدم جامعات نيوزيلندا.القوة الاستيعابية: التحق بها أكثر من 22000 طالب عام 2012 منهم 2919 طلبة دوليين من 75 دولة مختلفة.التصنيف: احتلت  المركز الثاني أو الأول في 24 مجال من 36 في تصنيف (مركز قياس جودة البحث العلمي بتمويل حكومي PBRF)، وصنفت كلية الحقوق بها كأفضل كلية حقوق في نيوزيلندا، وهذه الكلية خصوصاً تصنيفها 23 على مستوى العالم، والجامعة ككل تحتل المركز 237 على مستوى العالم.

جامعة ماسي

التأسيس: تأسست جامعة ماسي عام  1927 واعتبرت جامعة متكاملة عام 1964.القوة الاستيعابية:تواجد بها 312000 طالب للدراسة منهم 3290 طالب دولي.التصنيف: احتلت المركز 777 على مستوى العالم في تصنيف الجامعات الأصغر من 50 عاماً، أما تصنيفها العام فاحتلت المركز 308، واحتلت مراكز جيدة في مجالات محددة مثل المركز 50 في مجال التعليم، ومن ضمن أفضل 100 جامعة في مجال علوم الأرض، ومجال التواصل والإعلام، ومن ضمن أفضل 200 جامعة في مجالات العلوم الحيوية والاقتصاد.

جامعة وايكاتو

التأسيس: تأسست  جامعو وايكاتو عام 1964.القوة الاستيعابية:تواجد بها عام  2012 عدد طلاب يُقدر ب 12521 منهم 1940 طالب دولي.التصنيف: احتلت المركز 588 على مستوى العالم في تصنيف الجامعات الأصغر سناً من 50 عاماً. تصنيفها العام هو المركز 374 على مستوى العالم، وتواجدت في مراكز متقدمة في مجال المحاسبة (ضمن أفضل 100) ومجالات الاقتصاد والتعليم (ضمن أفضل 150) وفي مجال الجغرافيا ضمن أفضل 200 جامعة.

جامعة لينكولن

التأسيس: جامعة  لينكولن هي ثالث أقدم جامعة في نيوزيلندا حيث تأسست عام 1878 كمدرسة للزراعة، وانفصلت عن جامعة كانتينبري رسمياً عام 1990 وأصبحت جامعة مستقلة.القوة الاستيعابية: درس بها أكثر من 3000 طالب عام 2012 منهم حوالي 1000 طالب دولي من 60 دولة مختلفة.التصنيف: تقع ضمن أفضل 5000 جامعة على مستوى العالم.

كانت هذه لائحة الجامعات في نيوزيلندا والتي تُعدّ وجهة دراسيّة مُفضّلة حديثاً عند الكثير من الطلّاب الدولييّن، فإذا كنت من هؤلاء الطلاب الراغبين في الدراسة في نيوزيلندا .. يمكنك أن تبدأ من هنا

المصدر : اراجيك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق