الأربعاء، 15 مارس 2017

استخبارات المغرب

اخطر الاجهزة هم الكاب 1 والكاب 2 
اه وزيد دابا راه ولات تا البيسيجي يعني العدد ارتافع ولي بغيت نقولو المخابارات كينين في كل مؤسسة تابعة للدولة من السبيطارات للقيادات والبشويات للمدارس والجامعات

هادشي كامل وكاين الفساد فالسبيطارات والقيادات والبشويات وحتى فالبرلمان هدشي كيعني ان الداخلية متورطة فهاد الفساد 😏

غير كانسمعو المخابرات كاتقول DST ،، حيتاش هي لي كانسمعو بيها بزاف لكن راه المغرب كايتوفر على 15 جهاز استخباراتي و DST غير وحدة من دوك الأجهزة و مكاتبانش قدامهم،،كاينة مديرية الشؤون العامة و هي لي خارجين منها كاع الأجهزة لخرين بحال الى قلتي البنية التحتية ديالهم و هادي المهمة ديالها تجمع و تحلل جميع المعلومات صغيرة و كبيرة على المواطنين المغاربة لي كاتكون جاية من الولي و المقدم الى أخره،،و كاين جهاز الإستعلامات العامة،، هادو مكلفين بالمظاهارات و جميع المعلومات السياسية،،وكاين مديرية الشؤون الملكية و باختصار هي المكلفة بحماية الملك،،وهناك المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أو أصحاب الغابة المهمة ديالهم مكافحة التجسس داخل المملكة و مراقبة كل النشاطات داخل ارض الوطن كيفما كان نوعها و هادي هي DSTو كاين مديرية شرطة الاتصالات والموجات هادو المهمة ديالهم التصنت على المكالمات و مراقبة الأنترنت هاد الناس عندهم قاموس لعوي كبير عامر بالكلمات المشبوهة متلا تكون كاتهدر فالطيليفون و تدكر كلمة جيش أو سلاح إلى أخره يتم تسجيل المكالمة اوطوماتيكيا و معاينتها لاحقا ،، المهم تحية خاصة لهادو من عندي راهم متبعين معايا الموضوع تبارك الله عليكم
أجهزة لي هدرت عليهم في السطاتي كلها تابعة لوزارة الداخلية،، أراك دبا لهادوك لي صداع الراس لي تابعين للجيش المغربي ..
المخابرات العسكرية المغربة،،لادجيد،، أو المديرية العامة للدراسات و المستندات، المهمة ديالها هي التجسس فينما كانت المصلحة ديال المغرب بحال السي أي أي و كايتعتابرو من أقوى الأجهزة الإستخبارانية في العالم،،المهم في الوقت ديال الإستعمار الفرنسي كانت فرنسا هي لي مكلفة بالمخابرات في المغرب و حتى من بعد الإستقلال بقاو هما لي مكلفين بيها،، لكن من بعد تكلفت بإعادة الهيكلة ديال المخابرات ديالنا أمريكا و الموساد ' المخابرات الإسرائيلية ' .. المخابرات المغربية ماقديماش بزاف كان الــتأسيس ديالها فــ 1973 و مند الــتأسيس ديالها كانو المدراء ديالها غير العسكريين الجنرالات حتال 2005 شدها لأول مرة مدني و باقي لحد الأن لي هو محمد ياسين المنصوري لي قرا مع الملك فالكوليج روايال .. وكايبقا دور ” لادجيد” الرئيسي هو استباق الأحداث التي لا تزال الدولة تتوجس منها بطريقة أو بأخرى
زيادة على دالك لادجيد مرتبطة بالمؤسسة الملكية من نهار تأسست و عندها بزاف ديال الأدوار ماشي غير التجسس منها مراقبة الحيش و منبعد الهجمات الإرهابية فكازا ولا محور الإهتمام ديالها هو مكافحة الإرهاب،، والمعلومات الاستخبارية عن الأنشطة الإرهابية وأيضًا كل ما يخص قضية الوحدة الترابية (ملف الصحراء) ...و كاتبقا ديما لادجيد تحت الإمرة المباشرة ديال القصر الملكي.. و الميزانية ديالهم مامعروفاش لكن قدروها شي ناس على أنها 10 ديال المليار ديال الدرهم سنويا و عاد كاتوفر على صندوق أسود لا يعلم خباياه غير المدير ديال اللادجيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق