الأحد، 26 فبراير 2017

اليهود


منذ فترة وانا ابحث عن سبب تفوق الشعب اليهودي على بقية الشعوب وخاصة المسلمين بعيدا عن القضايا الدينية والسياسية .. فاذا قرأت التاريخ تجد انه رغم قلة عددهم وتشتتهم الا ان لهم دورا بارزا في الانجازات العلمية و صناعة الاحداث سواء كان ايجابيا او سلبيا .وإذا ركزنا على القرنين الماضيين نجد بان غالبية العلماء والمخترعين هم من اليهود الذين أثروا التاريخ البشري والحضارة الانسانية .. وهنا يجدر القول بأننا لانتحدث عن العقيدة اليهودية ولكن عن الفطنة اليهودية وذكاءهم .. فعدد اليهود في العالم يتراوح بين 13 و 14 مليون نسمة وهم مشتتون في كثير من الدول وفي مختلف القارات (اسيا ،اوروبا ،امريكا وافريقيا) .. بينما المسلمون مليار و 600 مليون نسمة يعني ان كل يهودي يقابله ما يقارب 107 مسلم .. رغم ذلك فإن غالبية المخترعين والذين لهم الاثر الاكبر في بناء الحضارة والتغييرهم من اليهود رغم قلة عدد سكانهم بالمقارنة مع المسلمين.
على سبيل المثال خلال القرن الماضي حصل علماء اليهود على 180 جائزة نوبل (رغم تحفظنا على المعايير التي اعتمدت في منحها) بينما المسلمين حصلوا على ثلاثة جوائز فقط .. اكثر من ذلك صاحب النظرية النسبية "البرت اينشتاين" و "سيغموند فرويد" مؤسس علم التحليل النفسي و الفيلسوف "كارل ماركس" و "فريدمان" كلهم من اليهود وعشرات العلماء الكبار الاخرين ... واصحاب "جوجل" و "ستاربكس" و "امازون" و "بولو" و "كوكاكولا" و مؤسس "هوليوود" ... يهود و حاصل اكبر رقم قياسي في "IQ Test" (اختبار الذكاء)"وليام جيمس سيميس" هو يهودي أيضا هل هذه صدفة ؟ (لا أعتقد ذلك)!!

لا بد ان نلاحظ ان قسم كبير من علماء اليهود إما غير متدينين او لا دينيين ما يعني لا علاقة لهذا الدهاء بالديانة اليهودية .. ونعلم جيدا ان كثير من البنوك والماركات و السينما والتجارة العالمية وايضا الاقتصاد والاعلام العالمي تكاد تكون يتحكم فيها اليهود بشكل جوهري فضلا عن ذلك فإن اليهود لهم الاثر الاكبر في صنع "السياسة الدولية" ولكن لا أحد يسأل كيف بهولاء الاقلية السكانية ان يقوموا بهذا الكم الهائل من الانجازات والطفرة العلمية والمادية .. قسم من الناس (غير اليهود) كعادتهم يرجعون السبب الى انهم خبيثون او بخلاء او ... وكأن بقية الناس ملائكة لايفعلون مثل اليهود إذا سنحت لهم الفرصة وان سخاء الاخرين كبيرة جدا الى درجة تكاد لاتوصف!! لذلك عند التحليل يستوجب علينا ان نكون حياديين وواقعيين بعيدا عن التأثيرات التي ربما يبعدنا عن تفسير منطقي ومنصف للمسألة .. لذلك يمكننا القول ان هناك عدة اسباب وراء ذلك التميز الذكائي والعبقري لليهود بالمقارنة مع بقية الشعوب والمسلمين على وجه الخصوص وهذه أهمها: 

أولا: أعتقد أن هذا التفوق تتعلق بالجينات "وراثية" بالدرجة الاولى (يعني اليهود وخاصة "يهود أشكناز" دهاة و عباقرة بالفطرة وهذه هبة من الله سبحانه) .. ولانهم لا يقبلون افرادا من بقية الاعراق والاجناس للدخول الى ديانتهم وجنسهم فيبقى جيناتهم محصورا فيما بينهم الى حد ما (تعتبر "يهود أشكناز" الاكثر تميزا من باقي اليهود انفسهم) .. 
وهناك إشارة واضحة من القران الكريم بأن الله فضلهم على العالمين (لاسيما في بدايتهم) وأيضا إعطاء صفة العلم لهم حيث بشرت الملائكة في القران الكريم "إبراهيم" عليه السلام بغلام حليم في شأن البشرى بولادة "إسماعيل" يقول الله تعالى : {فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ} [الصافات: 101] .. أي أن صفة "إسماعيل" المميزة أنه (حليم) و "إسماعيل" هو جد العرب .. ثم بشرته بغلام عليم وهو "إسحاق" ومن ورائه "يعقوب" (إسرائيل) ويقول سبحانه في شأن البشرى بولادة إسحاق {وَبَشَّرُوهُ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ} [الذاريات: 28] .. وفي اية اخرى {قَالُوا لَا تَوْجَلْ إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ عَلِيمٍ] [الحجر: 53] .. أي أن صفة "إسحاق" المميزة هو أنه (عليم) و "إسحاق" هو جد بني إسرائيل (اليهود) .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق