الخميس، 12 أكتوبر 2017

الدراسة في سنغافورة أسباب تشجعك على الدراسة في سنغافورة


الدراسة في سنغافورة

أسباب تشجعك على الدراسة في سنغافورة

كتابة منة المنزلاوي

مباشرةً إلى الدليل في الأسفل..

عندما يتعلق الأمر بالتعليم، تتجه أنظار الطلاب عادةً نحو أوروبا وأمريكا وأستراليا، ويتجاهلون بلدان آسيا. سنغافورة على سبيل المثال هي واحدة من أفضل الوجهات للدراسة بالخارج، وهذه الأسباب ستدفعك للتفكير في  الدراسة في سنغافورة

الطقس رائع: من 28 إلى 30 درجة مئوية على مدار السنة

لا شيء أفضل من الطقس الساحلي اللطيف، بالأخص في شهر نوفمبر. من الصعب أن تشعر بالكآبة أو التوتر عندما تتمتع بآشعة الشمس كل يوم تقريباً. بالإضافة إلى ذلك، المنشآت في سنغافورة مُجهزة للتعامل مع الطقس الحار؛ وتوجد أجهزة لتكييف الهواء في كل مكان، حتى في محطات المترو (التي تتميز بأنها أكثر رفاهية من محطات نيويورك).

سنغافورة من البلاد المتحدثة بالانجليزية

ربما لا يعرف الكثيرون أن سنغافورة لديها أربع لغات قومية: الإنجليزية، المندرينية، الملايوية، والتاميلية؛ مما يجعل التعامل مع المواطنين هناك سهلًا ومريحًا للغاية لغياب عائق اللغة.

تتساوي مساحة سنغافورة تقريبًا مع مساحة ولاية نيويورك، ويبلغ تعداد سكانها حوالي 5 مليون نسمة، بينما يبلغ تعداد سكان نيويورك 7 مليون نسمة.

الدراسة في جامعة سنغافورة للإدارة SMU

إذا كان تخصصك هو إدارة الأعمال، تأكد بأنه ليس هناك مكان أفضل لك من سنغافورة. تحتل سنغافورة المركز الأول كأكثر بلد صديقة للأعمال، ويرجع الفضل في ذلك إلى جامعة سنغافورة للإدارة Singapore Management University. الدراسة في الجامعة تهدف في الأساس إلى تأهيل الطالب للنجاح في عالم الأعمال، وذلك عن طريق إلزام الطالب بالقيام بالمشاركات والعروض التقديمية، في جو تفاعُلي وفصول دراسية صغيرة العدد.

سهولة السفر في جنوب شرق آسيا

إن السفر من سنغافورة إلى البلدان الأخرى في جنوب شرق آسيا أمر سهل جدًا، وذلك بفضل رحلات الطيران رخيصة الثمن التي توفرها شركتي Jetstar وTigerair. مثلًا، من المدهش أنك ستجد سعر رحلة الذهاب والعودة إلى أستراليا يبلغ 260 دولارًا فقط، وهي مسافة تصل إلى ثمان ساعات! ولا يقتصر الأمر على أسعار رحلات الطيران فقط، بل إن أسعار المعيشة أيضًا في متناول ميزانية الطالب. يمكنك أن تحصل على وجبة محلية في مقابل 2 إلى 3 دولار، وأن تحصل على إقامة بتكلفة 5 إلى 10 دولارات في الليلة.

العاصمة سنغافورةهي مدينة شديدة الأمان

لدى أغلب الناس تصور بأن جنوب شرق آسيا مكان خطير. وهو تصور صحيح أحيانًا؛ فبعض الأماكن خطيرة بالفعل، ولكن أغلبها ليس بالسوء الذي يتصوره الناس. إن العاصمة سنغافورة هي أحد أكثر المدن الحضرية أمانًا في العالم. بدون مبالغة، يمكنك أن تتجول في الشارع حتى الساعة الرابعة فجرًا بدون أن تقلق بشأن اللصوص وقطاع الطرق. هذا بالطبع بفضل نظام العقوبات الصارم في سنغافورة، الذي يُطبق عقوبات تتمثل في الغرامات الفادحة، السجن المُطوَّل، وحتى عقوبة الضرب بالعصا.

ستقابل طلاب من جميع أنحاء العالم

على الرغم من أن الدراسة في سنغافورة ليست شائعة لدى الطلاب الأمريكان، إلا أنها خيار مُفضل لدى الطلاب من أوروبا ومن وجهاتٍ أخرى. ستتعرف على - وربما ستعيش مع - العديد من الأشخاص الرائعين الذين سيعلموك الكثير عن تجارب الحياة والثقافة في بلدانهم.

كل ما سبق ذكره هو أسباب جيدة للتفكير في الدراسة في سنغافورة ولكن تذكر دائمًا أن تجربة الدراسة في الخارج في أي مكان هي تجربة رائعة، وستغير حياتك بالتأكيد. الشيء المهم هو أن تدع خوفك جانبًا وأن تخوض التجربة بنفسك!

ستجد هنا كل ما تريد معرفته حول الدراسة في سنغافورة أو يمكننا أن نطلق عليه دليل الدراسة في سنغافورة إذا اتخذت قرار الدراسة في الخارج وفيإحدى الدول الآسيوية المتقدمة.

المصدر: اراجيك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق